Sunday, May 13, 2012

ستالين لم يكن دكتاتوراً

ستالين لم يكن دكتاتوراً
ستالين لم يكن دكتاتوراً
بعد الانقلاب الغادر لخروتشوف، كثر المتحدثون عن ضحايا النظام الستاليني وما زالوا يرددون أرقاما خياليه تزيد بقدر ابتعادنا عن الحقبة الاشتراكية فهذا يقول20 مليون ليقاطعه آخر قائلا إنهم 60 مليون و في الفترة الأخيرة ارتفع العدد ليصل إلى مائة مليون!!
إن أرقاما كهذه هي من الخيال و بإمكان أي شخص دحضها بالرجوع إلى أي كتاب عن الإحصاءات الديمغرافية، لذا دعونا معا ندقق بالأرقام:
ان عدد سكان روسيا القيصرية في نهاية عام 1913حسب الإحصاء السكاني كان 159153 الف شخص، أما عدد سكان الاتحاد السوفيتي (بنفس الحدود التي تم بها الإحصاء الأول) في عام 1959 حسب تقرير اداره الإحصاءات المركزية فأصبح 208827الف شخص. إذن نسبه النمو الطبيعي هي 0.60% ،
و الآن وللمقارنة سنرجع إلى نسب النمو الطبيعي في بريطانيا و فرنسا و ألمانيا، هذه الدول الأوروبية أيضا والتي خاضت كالاتحاد السوفيتي الحربين العالميتين و لكن لم تذوقا مثله أهوال الحرب الأهلية.
1920 1960 نسبه النمو السنوي
الف شخص الف شخص
بريطانيا 43718 52559 0.46
فرنسا 38750 45684 0.41
المانيا 61794 72664 0.41
ان نسبه النمو السنوي للسكان في الاتحاد السوفيتي تفوق بمرة و نصف هذه النسبة في الدول الأوروبية المذكورة أعلاه ،فهل يعقل ان النظام الستاليني صفى مئه مليون انسان/اكثر من نصف عدد السكان/ و تمكن في الوقت نفسه من تحقيق أعلى نسبه سنوية للزيادة السكانية؟؟؟.
و من الناحية الأخرى عندما نتساءل ،لماذا هذا الصمت المريب ؟ملايين تقتل و لا احد يحتج، فيأتيك الجواب ، لم يعرف احد حجم المأساة....
عند اصغر الأرقام 20 مليون،ان اعتقالهم و ترحيلهم الى المعسكرات لم يلاحظه احد أما ترحيل عده آلاف من الشيشان تم ملاحظته فورا وتم نعته بالتهجير الجماعي ،
عند بدايه الحرب الوطنية العظمى تم إخلاء عشره ملايين شخص إلى ما وراء الاورال و تطلب هذا جهود جبارة و تكلم عنه الجميع أما ترحيل 20 مليون معتقل فلم يلاحظه أي كان ،ان عدد أسرى الحرب الألمان لدى الاتحاد السوفيتي لم يتجاوز الثلاثة ملايين و إلى يومنا هذا يعرف الجميع أن هذه الطريق و ذاك المبنى شُيدا على أيدي الأسرى ،أما ما شيده المعتقلون السياسيون فلا يعرفه احد ،هل يعقل هذا ،و بأي وسيله نقل تم ترحيل هذا العدد الهائل من المعتقلين ،فالطرق في سيبيريا و منها الحديديه تم تشييدها بعد الحرب ، و كيف تم تأمين الزاد لملايين المعتقلين و على تلك المسافة البعيدة ، و في اي بنايات تم احتجازهم ،و على فرض أنهم احتجزوا في بنايات خشبية مؤقتة فهل تتصوروا حجم هذه المنشات ،إنها عشره مدن بمساحه موسكو في ذلك الوقت ، وأين أنقاضها الآن ؟ هل تبخرت؟ و كيف تم تأمين الوصول المستمر للأكل و الشرب إلى هناك ،اذا كانت هذه /المدن / قرب الطرق البدائية السائدة حينذاك لعلم الجميع عنها, أما إبعادها الى الأعماق فسيجعل إمكانية الخدمة اللوجيستيه معدومة ، بيلوموركنال شيده 150 ألف معتقل اما السد المسمى على اسم كيروف فشيده تسعون ألفا منهم،و الجميع داخل الاتحاد السوفيتي و خارجه يعرفون ذلك فما هي المشاريع التي أقامها 19 مليون آخرون ؟ ان سكان لينينغراد وقت حصارها كانوا مليونين وكلنا يعرف بأي مشقه كان يتم تزويدهم بالمؤن،فإذا افترضنا ان المعتقلين كانوا يأكلون الخبز فقط و حسب حصه اللينينغرادي فلإطعامهم يجب توفير خمسة ملايين كيلوغرام من الخبز يوميا ،فاين كانت تخبز هذه الكمية و كيف كان يتم توصيلها ؟
يوجد في مختلف الأراشيف السوفياتية كثير من الوثائق و الاحصائيات عن كل ما كان يجرى في الاتحادالسوفياتي،و سأبدأ بوثيقه هي في نظري مهمه جدا حيث انها من تلك النوعيه التي ينطبق عليها القول ،من فمك أدينك،
بعد ان قام المأفون خروتشوف بفعلته المشينه قام بتكليف لجنه مكونة من المدعي العام ر. رودينكو ووزير الشؤون الداخلية س. كروغلوف و وزير العدل ك.غورشينين بدراسة موضوع/الارهاب الستاليني وتقديم تقرير عن ذلك ،و ها هو بين ايدينا التقرير المؤرخ في الاول من شباط/فبراير 1954 وتجدر الاشارة ان مجموع من حاكمتهم المحاكم الخاصه في الفتره ما بين 5.11.1934 و 01.09.1953 كان 442531 شخص منهم 10101 حكم عليهم بالاعدام، و360921 بالسجن لمدد مختلفة، النفي لمدد مختلفة داخل حدود الدولة 57539 شخص، وكذلك 3970 شخص لعقوبات مختلفة منها الابعاد خارج الدوله و العلاج النفسي القسري. وبشكل عام فانه و منذ عام1921 و الى تاريخه تم محاكمه 3777380 شخص حكم بالاعدام على 642980 شخصا و حكم بالسجن لمدد مختلفه على 2369220 و بالنفي لمدد مختلفه على 765180 شخص….
بعد مراجعة العديد من الوثائق تمكنت من وضع هذا الجدول عن عدد السجناء في جميع السجون و المعتقلات و مخيمات العمل و الاصلاح بما فيهم المجرمون المحاكمون لتهم لا تتعلق بالعمل على تهديم الاشتراكيه مثل السارقين و المغتصبين و المحتالين الخ.
و ها نحن الآن نرى الاعاصير التي تكشف حقيقه المناضل البلشفي و حقيقه اعداء الاشتراكية
 سيلقون بالزبل على قبري بعد موتي لكن التاريخ كفيل بإزالته .... جوزيف ستالين
by : Hazem Ben Sassi

1 comment:

  1. سيلقون بالزبل على قبري بعد موتي لكن التاريخ كفيل بإزالته .... جوزيف ستالين

    ReplyDelete